أزياء Sportmax تعكس توازن الطبيعة والتطور

أزياء Sportmax تعكس توازن الطبيعة والتطور
(اخر تعديل 2023-09-23 06:51:25 )

عرضت علامة Sportmax مجموعتها لربيع وصيف 2024 في سياق عروض أسبوع الموضة في ميلانو الذي يختتم فعالياته نهاية هذا الأسبوع. واستوحيت الأزياء من فكرة التجديد الدائم، وتعكس تغيرات الطبيعة، والتوازن بين التقاليد والتقدم.

لم تأت هذه التشكيلة بشكل عبثي، بل طرحت تساؤلات وجدليات عديدة حول طبيعية الوجود الإنساني والأحاسيس والمشاعر في ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي متسارع.

تأثيرات الجماليات اليابانية كانت واضحة في معظم التصاميم، بصور ظلية هندسية مستمدة من التماثل المعماري المثالي للكيمونو وعدم التماثل الموجود في الطبيعة، وبإعادة دراسة قواعد ارتداء الملابس الاحتفالية الخاصة بـ "غيشا" (الفنانات التقليديات في اليابان) وتفكيك طبقاتهم، وحزام "أوبي" الياباني العريض الذي تمت ترجمته إلى أشكال وتفسيرات مختلفة. ابتداءً من استخدم اللون الأبيض وعودته إلى الحياة في جميع الظلال - من الشفاف إلى الفانيليا - من خلال الأنسجة والمؤثرات الضوئية، مع لمسات محددة من الألوان الحمضية والألوان المائية الباهتة التي تحاول "التسلل" وإعطاء الحياة للطبيعة المعقمة للون الأبيض.

أقمشة عديدة استخدمت في هذه التصاميم، تراوحت بين درجات مختلفة من الساتان اللامع، والـ PVC وغيرها من المواد التقنية الأنيقة، والأنسجة غير اللامعة مثل الأقطان القوية، والبياضات المطلية الواضحة والألياف الورقية المضغوطة أو الشفافة المطلقة.

ازدانت التصاميم بالطبعات التي كانت عبارة عن استعارات فوتوغرافية مباشرة من تركيبات الفنان التشيكي كريستوف كينتيرا. كانت أعمال كينتيرا "ما بعد الطبيعة" - وهي إعادة تصور لـ Herbarium أو"المعشبة" النباتية بأزهار مصنوعة من النفايات الإلكترونية (مرددة مذكرات الشاعرة الأميركية إميلي ديكنسون)، وهو مصدر إلهام رئيسي منذ البداية، ونقصد هنا إحدى قصائد الشاعرة: "الطبيعة هي ما نعرفه، لكن ليس هنالك فن لوصفها، حكمتنا عاجزة جداً أمام بساطتها".